أفكار بسيطة لاستعادة الرشاقة 1

قياسي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    هذه أول تدوينة أبدأها هنا بدعوة من العزيزة me on diet حيث  سننقل لكم تجاربنا طمعاً ولو بشيء من الفائدة لكم لكننا مازلنا في أول الطريق لذا لا تبخلوا علينا بأفكاركم ونتاج تجاربكم

    سأبدأ بمجموعة من الأفكار الصغيرة البسيطة التي لو التفتنا إليها وطبقناه فقد تغير الكثير في حياتنا والطريقة مستمدة من مبدأ الكايزن الياباني.. نبدأ على بركة الله

    منذ الصغر كنا نشاهد بين أفلام الكارتون دعايات لأطعمة شهية البوظة، الشوكولا، الهمبرغر، الشيبس، المشروبات الغازية،… إلى آخر القائمة التي تطول ولا تنتهي لذا فهذه الأطعمة تجسد لنا شيئين : لذة الطعام و سهولة توفره
    إذن إن كنت جائعاً فهل ستقشر برتقالة أم ستفتح كيساً من الشيبس؟ أيهما أسرع و أيهما أسهل خاصة إذا كنت مشغولاً بشيء ما أو في مكان العمل.
    كلنا نجرب هذه الأطعمة الشهية التي تعرض لنا ولكن هل نجرب يوماً الفاكهة أو الخضار؟ بالنسبة لي سابقاً كانت تعني لي الكلمتين السابقتين شيئاً بلا طعم أو نكهة مميزة وأيضاً صعب الإعداد لكن عندما بدأت حميتي الغذائية عرفت أن علي إيجاد بدائل للسعرات الحرارية المهولة التي كنت أتناولها في تلك الوجبات .. بدائل لذيذة وبسعرات أقل ولم أجد أمامي سوى الخضار والفاكهة، آنذاك أحسست وكأني على موعد إجباري مع شخص ممل جداً…
    كنت أجبر نفسي على تناول الخضار والفاكهة وظننت أني سأعتادها أو سأتخلص منها بعد الوصول لهدفي وفي يوم جلست مع نفسي مصارحة لها فقلت لها: يا عزيزتي إن كنت تريدين رشاقة دائمة فيجب أن تعتادي على هذا الطعام وإلا ستظل حياتك أرجوحة بين السمنة والرشاقة ثم لنكن صريحين أليس هذا الطعام صحي أكثر.
    لكنها أبت وأعرضت وصدت أسماعها والحمدلله أنها لم تهرب باحثة عن ناصر من تلك الوجبات الكثيرة السعرات، هنا أحسست أن مايبقيها معي حتى الآن هو رغبتها في الرشاقة ولو قدمت لها ماترضاه دون إجبار فستكمل الطريق معي عن طيب خاطر، ولم تكن هذه المهمة سهلة في البداية، لذا اتبعت عدة أشياء..
    أطلت الحديث لذا سأذكرها في التدوينة القادمة🙂
    في حفظ الله

 

 

7 responses »

  1. ما شاء الله تدوينه رأاااائعه

    يعطيج العافيه وناطرين بأجي السلسلة
    تصدقين كلامج عدل مشكلتنا نصدق الاعلانات ونرتس بطونا من السعرات اللي ما منها لا فائده ولا شيء غير السمنه

    • الله يعافيك يالغلا
      تشجيعك يسعدني ويحفزني
      المشكلة إنا نعطي لهالاكلات فرصة مانعطيها للأكل الصحي

      • اي صاجه صح كلامك
        مهما يكون الاعلان مشوق نتجه تلقائيا صوب الاكل الدسم واللي ما يفيد ونترك الاشياء المفيده جن بينا وبينها عداوة

  2. و نحنا في الإنتظار، أهم شي لازم نتعلم كيف نخاطب العقل، و كيف نسيطر عليه، و إنتي قدرتي تسيطرين عليه، ببساطة عقلج بدا ينسى السكريات، الدهون، و بهالطريقة قدر يساعدج أكثر .. !!

    و نتريا البوست الياي إن شاء الله

أضف تعليقاً

