أسرار صغيرة لاستعادة الرشاقة ٣ + فرمان..

قياسي

أسرار صغيرة إن التزمنا بها تحقق نتائج كبيرة ومهما ابتعدنا عن هدفنا وانحرفنا عنه وجرتنا الأيام، هي صغيرة لكنها أساسية كنت أود مشاركتها معكم منذ فترة لكني سأطرح مالتزمت به فترة طغياني الحالية أما البقية ففي يوم آخر..
١- التسمية قبل الأكل والحمد عن الانتهاء
وصدقاً لذلك تأثير كبير لا أعلم سره
٢- الأكل باليد اليمنى
٣- تصغير اللقمة وإذا كانت توست أو ما إلي ذلك نقسمها إلي نصفين ونأكل واحد تلو الآخر
٤- مضغ الطعام بتمهل
في البدأ نستصعب الموضوع وننسى لكن لكي نعود أنفسنا في البدأ نعد حتى ٢٥-٣٠ مرة حتى نتعود
٥- عدم التفريط أبداً في وجبة الإفطار
٦- الفشار.. أفضل وجبة خفيفة على الإطلاق لذا تقدم على غيرها من الوجبات الخفيفة
٧- جدي طرق صحية لطهو الطعام تحبينها أنت وعائلتك وابحثي دوماً
٨- الأعمال المنزلية ليست هم وعبء بل فرصة للحركة إذا لم يتسع الوقت للتمارين
————
* فرمان..
بما أني منتابتني حالة جوع عاطفي مش شراهة أو نفسية مفتوحة قررت إني كل ماأدخل المطبخ بحثاً عن أي شي يسد الإحساس اللي أمر به بشرب كأس ماء
————
دعواتكم لـحبيبتي me
( على فكرة me شرايج أناديج ميمي مو أسهل ؛) ؟ )

5 responses »

  1. كالعاده تدوينه رائعه
    دينا مهذب لنا عاداتنا بس احنا ننسى ونترك هالاشياء وسمحيلي اعلق على النقاط
    1- اكيد له اثر شوفي بوست سانيل شلون تتاثر كرستالات الماي لما تتكلمين
    http://getslim-behealthy.blogspot.com/2011/05/blog-post_23.html
    4- مشكلتي اكل بسرعه رح ابتدي من اليوم بوجبه الريوق اني اتمهل اكثر
    6- ماحبه😦
    8- مممممم ان شاء الله

    وانا بين الايادي ناديني مثل ما تحبين :**

      • مو بس الماي كل شي سبحان الله حتى أي عمل لما نبدأه باسم الله يبان التأثير
        والاكل بسرعة تنحل مع التعواد
        أما الفشار فمو مشكله لازم في شي صحي وتحبيه أنا الفشار أحبه من كنت نونو ومتوفر دائما فلما عرفت أنه صحي اتخذت هالقرار
        وشغل البيت نعمة🙂
        والله يوفقنا جميع
        نورتي التدوينة ميمي

  2. هلا و الله

    أنا والله يوم أيوع آكل و أسرط هههه أويوم أخلص أتذكر إني ماكلت على راحتي مع إنه يوم تاكلين بسرعة بسرعة صدق يشبع بسرعة لكن بسرعة تيوعين، على عكس يوم تاكلين شوي شوي تحسين صدق بالطعم و تشبعين لكن ماتيوعين بسرعة ..

    و عن الأعمال المنزلية إذكرت سالفة مره كنت أسمع الراديو و مستضيفين دكتور وحده سوتله تلفون قالتله إنها دووم تشتغل في البيت و تعرق و تتعب لكن ما ينزل وزنها، نفس ماهوو، قالها ميزة شغل البيت يمكن ما تلقينه في النادي أو أي تمرين، إنه شغل البيت يحرك كل المفاصل مفصل مفصل، و هذا هو أهم شي إنه المفاصل تتحرك .. على الأقل إنتي حركتي المفاصل و غيرج لا ..

    و من سمعته إستويت أحب أنظف حجرتي بروحي و أغسل ثيابي بروحي ما أحب البشكارة إدق شي .. !ّ وصدق أحس جسمي غير … فيه مروونة

    و مشكوووووووووووووووورة

    • أهلاً شانيل🙂
      أنا ما اشبع بسرعة لما آكل بسرعة بالعكس ما احس بالشبع الا بعد ما اكون حرقت الاخضر واليابس لكن أوافقك في الإحساس مال الأكل على مهل
      وشغل البيت يمكن هو اللي محافظ على وزنها من الزيادة .. وبعدين يعتمد الامر بعد على نوعية الشغل ومدته
      لا تحرمينا هالطلة أبد

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s