عاداتي خلال الأسبوع الأول من نظام حياتي الجديد

قياسي

كنت قد قررت أن أكتب في الغد بعد أسبوع من البدء لكن كلامي كثير ولا تكفيه تدوينه واحدة
سأتحدث عن سلوكي خلال هذا الأسبوع في نقاط :

*في البداية أقول أني مرتاحة جداً ولا شعور بالذنب أبداً
*كل بضع ساعات أقف على الميزان رغم أني أدرك أني لن أفقد كل الكيلوات في أسبوع واحد ولا أريد ذلك أيضاً
*في أيام كنت كسولة وأيام كنت أكثر من الحركة ولكن لم أمارس الرياضة رغم وقت الفراغ
* أشرب مايعادل ثمان أكواب يومياً بسعة 350 ml 
* آكل خمس وجبات يومياً وأدلل نفسي كثيراً في تزيين طبقي وأنا آكل طعاماً أحبه 
* إذا اشتهيت شيئاً تناولته في وقت السناك بلا حرمان وسعادة
* تجاوزت أحياناً لكنني أكمل..
مرة تجاوزت قليلاً في وقت السناك فوقفت أمام الثلاجة لأكمل تجاوزي لكني سألت نفسي .. لماذا؟
لو كانت إجابتي أنني أرغب بتناوله بحق لكنت ربما غفرت لنفسي لكن كنت تبريري كالسابق أني تجاوزت فالأستمر وعندما أدركت ذلك أغلقت الثلاجة
* في هذا الأسبوع أُعدّ لنا الكعك والبسبوسة وكلتاهما لا تقاومان حقيقة لذا كنت أقتطع قطعة في وقت السناك وبالإضافة له قطعة بحجم التمرة وأمضغها ببطء وسعادة 
* المضغ ببطء ليست عادة في لذا علي الزام نفسي بها حتى تتملك مني
* أخيراًعدم الانشغال بشيء أثناء الوجبة غيرها يجعلني أتذوق الأطعمة جيداً ولا أبتلع أي شيء

4 responses »

  1. موفقه اخيتي

    وما شاء الله قرارات حلووة والالتزام احلى ان شاء الله

    عجبني جدا قرارتج والتزامج بالتجاوز مع ان المغريات قبال عينج
    برافو عليج 🙂

    مشكله المضغ البطيء اعاني منها وكل يوم اذكر نفسي مره على الاقل باهميه المضغ… النقطه الاخيره دايما اسمعها وحتى قريتها بكتاب دكتور فيل بس للاسف للحين ما طبقتها

    • جميعا يارب🙂
      الرايت يبدا من العقل قبل المعدة
      اذا عرلنا طريقة تفكيرنا ننجح
      تشجيعك يحمسني

  2. بالتوفيق رنيم
    قرارات رائعة والالتزام فيها اروع,,, هيك احسن من ما انه الواحد يتبع دايت ويحط نفسه باطار ويكون غريب عن محيطه ومجتمعه
    المهم نشتغل على نظام حياة كامل ونعود حالنا بالتدريج على التخلص من اخطائنا الي استمرت معنا فترة من الزمن.

    نقطة الميزان, ضروري تشتغلي عليها لتحسي بفرحة النزول, انا اول شهر دايت ما وقفت على الميزان ابدا واصلا بعتت الميزان عند بيت اختي مشان ارتاح منه وبعد شهر وقت شفت حالي نازلة 8 كيلو ما تتخيلي الفرحة, جربي تعيشي هيك فرحة ما بتندمي ابدا…

    بالتوفيق

    • فعلا الميزان صاير مثل الهاجس
      واخاف يقيدني بمراقبة المؤشر وانسى الهدف الحقيقي
      دانا شكرا لك وموفقة:)

أضف تعليقاً

